السبت، 11 يونيو 2016

حكم الصلاة في مسجد الطاغوت فهد بن عبد العزيز؟





منبر التوحيد و الجهاد  منتدى الأسئلة    التصنيف الموضوعي للأسئلة الفقه وأصوله  حكم الصلاة في مسجد الطاغوت فهد بن عبد العزيز؟




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم علماءنا الكرام وثبتكم على الحق .. شيخنا الغالي الحبيب .. أسأل عن حكم الصلاة في جامع ما يسمى بجامع(خا(ئن)دم الحرمين الشريفين)للطاغوت فهد بن عبد العزيز .. هل يعتبر من مساجد الضرار؟

السائل: أبو حامد

المجيب: الشيخ أبو محمد المقدسي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أخانا الفاضل تسأل عن حكم الصلاة في جامع بإسم فهد بن عبد العزيز .. هل يعتبر من مساجد الضرار؟ ولم تبين لنا حال هذا المسجد وحال القائمين عليه وحال إمامه ؛ فإن كنت تقصد بسؤالك عن مجرد تسميته باسم الطاغوت فهذا وحده وإن كنا نمقته ولكنه والله أعلم لا يكفي وحده ليحيل المسجد إلى مسجد ضرار ، ومن ثم فلا ينبغي ترك الجمعة والجماعة لأجل تلك التسمية فقط ؛ خصوصا في بلد غربي كالبلد الذي أنت فيه حيث تندر المساجد التي يتجمع فيها المسلمون ، ومعلوم أن أكثر الدول العربية التي قد تبني المساجد والمراكز في الغرب غالبا ما تسمي هذه المساجد بأسماء طواغيتها ، فإن كان الامام الذي يؤم الناس في هذه المساجد مستور الحال فلا حرج عليك إن شاء الله في الصلاة في هذا المسجد ، بل نوصيك بعدم التفريط في صلاة الجماعة لأجل ذلك وحده .. وفقك الله



tawhed.ws | alsunnah.info | almaqdese.net | abu-qatada.com | mtj.tw | tawhed.net

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق